منتديات القدار
نرحب بك في منتديـــــــــــات القدارالغرة القدار المغرة
@@@@@@@@@@@@@@@@


تعـــالو مـحـــل مـا الـمـحـنـة أيــــادي تقــطـر ســــــلام
سـمـاحـــة الـحـيـاة فــــوق أهـلـنا القدار يقــرقـر وئــام
تـدخـلــــوا وتقعـــــــــــدو في ســــــــــــــــــــــلام
بـســاط أحـمـدي كــم يـشـيلـنـا قـدارنا تـمــــام التمـــام
نتشــرف بتسجـيـــلك في منتــدي القــدار

الالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف محمد عبدالله ابوزيد؟ في الإثنين 15 يونيو - 21:09

قد يعتقد البعض منا ان الشعور بالالم شيء مريع او عالم ينبغي ان نهرب منه، وان لا نجابهه او حتى نتمناه ، لكن وفي واقع الامر ان الشعور بالالم يتيح للانسان مساحات شاسعة للتفكير بكل كبيرة وصغيرة فيما يخص حياته ، فبواسطته نحاسب انفسنا على كل شيء فعلناه ، وبواسطته نخرج العديد من المشاعر المكبوتة في دواخلنا التي يعبر عنها الدمع بكل لطف ورقة .
بواسطة الالم نبدع ، نجد مخرجا لكل ما نحسه ، نصوره باروع الصور وابلغها ، نندفع نحو التعبير شيئا فشيئا حتى تتملكنا الرغبة الكبيرة في الكتابة ، في التعبير عما بداخلنا ، فاحيانا تعبر عنا الكلمات واحيان اخرى يعبر عنا الدمع ، وما اقسى ان لا نستطيع التعبير عما بداخلنا -ما اقساه - فالانسان عندما لا يجد سبيل لاخراج مايحسه من الم يتضاءل احساسه شيءا فشيئا فتصبح عنده النكبات شيئا واحدا ، لا يعطي اي منها اي اهتمام ، فيرقد مع الاهمال في مكان واحد ... اهمال المشاعر .. ذلك النوع من الاهمال يتركنا بحال يرثى لها ، يتركنا نتخبط في النور ، وهناك الياس ينادي .. تعالو الي .. تعالو الى .. من افاق من غفوته وتنبه نجا من هذه الصدمة ، ومن اهمل مشاعره ، تجاهلته هي بدورها .
حقيقة ان المعاناة تولد الابداع ، وقد يعتقد البعض ان هذا القول ليس حقيقيا ، لكن فليمسك احدكم بورقة وقلم يدون اي شيء يشعر به في يوم هاديء عادي جدا ، وليخط بقلمه جاهدا كتابة كلمات في بضعة اسطر عما يجيش بداخله ، وليأتي يوم اخر ضايقه فيه اي شئ او ابكاه ، او شاهد موقفا فحرك بداخله شئ من الشفقة او الحزن ، ففي هذه اللحظة بالذات تنبع من دواخل الانسان آلاف الكلمات تتخلله تخللا كما ينساب الماء في الينابيع ،تخدشنا تارة ، وتارة تداعبنا ، تنساب والدمع في طوف واحد هو الشعور اللامتناهي ، حينها فقط نبدع ، نتقن ، نتحدث من القلب ، من كائن لا يعرف الانانية ولا الخداع ، من اعماقنا التي هي حقيقتنا التي خلقنا بها ، وحين تتحدث الاعماق يجرح نغمها اوتار القلوب ، يذوب الدمع حلو التعبير وعمقه ، تتلامس مشاعرنا عند نقطة التماس عند مدخل القلب ، فنشعر برعشة الصدق وحلو التعبير الذي بعمقه يهذ كل شيء ، حتى اقسى القلوب ؛ لان الكلام الصادق دائما يجد لنفسه حيز بين الاشياء ، فلتدم لنا مشاعرنا ، ولنستفد يقدر الامكان من احزاننا لنصلح حالنا ، ونعبر عن افكارنا بصورة لطيفة من القلب والى القلب ......


دمتم في امان الله

محمد عبدالله ابوزيد؟



ذكر عدد الرسائل : 289
الموقع (المدينة) : الخرطوم
العمل/الترفيه : مهندس حاسوب
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف خالد النور محمد شوقى في الثلاثاء 7 يوليو - 4:56

مشتاقييين يا...........؟ موضوعك تمام

خالد النور محمد شوقى



ذكر عدد الرسائل : 57
الموقع (المدينة) : جبرة جنوب مربع15
العمل/الترفيه : مهندس
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى