منتديات القدار
نرحب بك في منتديـــــــــــات القدارالغرة القدار المغرة
@@@@@@@@@@@@@@@@


تعـــالو مـحـــل مـا الـمـحـنـة أيــــادي تقــطـر ســــــلام
سـمـاحـــة الـحـيـاة فــــوق أهـلـنا القدار يقــرقـر وئــام
تـدخـلــــوا وتقعـــــــــــدو في ســــــــــــــــــــــلام
بـســاط أحـمـدي كــم يـشـيلـنـا قـدارنا تـمــــام التمـــام
نتشــرف بتسجـيـــلك في منتــدي القــدار

النجم البرتغالي الخطير (( كواريسما )) ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النجم البرتغالي الخطير (( كواريسما )) ..

مُساهمة من طرف mogahed في الثلاثاء 10 مارس - 0:32

الإسم : ريكاردو أندرادي كواريسما برناردو
الجنسية : برتغالي
النادي : بورتو - البرتغال
تاريخ الميلاد : 26/9/1983
العمر : 24
المركز في الملعب : خط وسط
ريكاردو كواريسما من مواليد 1983 ، ولد في مدينة لشبونة بالبرتغال .

بدايته مع سبورتينغ لشبونة :
في موسم 2000/2001 و عندما كان عمر كواريسما لا عمره السابعة عشرة ، لعب في فريق الرديف لنادي شبورتينغ لشبونة ، لعب كواريسما 15 مباراة مع فريق الرديف ، و بعدها اختاره المدرب لازلو بولوني كلاعب ضمن الفريق الأساسي للنادي لما قدمه كواريسما من عرض لا يوصف مع فريق الرديف .
لعب كواريسما 28 مباراة في الفريق الأول مع سبورتينغ لشبونة ، سجل خلالها 3 أهداف ، و قد حمل ناديه الى منصة التتويج بلقب الدوري البرتغالي و كأس السوبر أمام نادي بورتو .
وفي موسم 2002/2003 لعب كواريسما مع شبورتينغ لشبونة 31 ، سجل خلالها 5 اهداف ، ولكن النادي في ذلك الوقت لم يحقق نتائج جيدة بسبب المدرب لأنه رفض أين يدخل البطلين كواريسما و كرستيانو رونالدو في نفس الوقت .

اللعب ضمن صفوف الفريق الكاتالوني :
في موسم 2003/2004 انتقل كواريسما الى نادي برشلونة مقابل 6 مليون استرليني ، ولكنه لم يستطع أن يفرض نفسه في الفريق ، فقد لعب 10 مباريات كلاعب أساسي ، و احدى عشرة مباراة كلاعب احتياطي ، أما في الأسابيع الأخيرة من الدوري الإسباني فقد أصيب اصابة خطيرة جدا في رجله اليمنى ، مما منعته الإصابة من اللعب في كأس الإمم الأوروبية لكرة القدم تحت 21 سنة ، كما لم يتمكن من اللعب في كأس أمم أوروبا بالبرتغال .
وفي احدى تصريحات كواريسما قال : أنه لن يلعب لبرشلونة طالما ريكارد كان مدربا للفريق . فدفع التصريح العديد من الأندية الى ضم كواريسما و لكن أتى العرض المغري من نادي بورتو حيث عرضت على برشلونة 6 مليون استرليني + اعطائهم اللاعب ديكو
فوافق نادي برشلونة ، أما من جهة كواريسما فلم يكن مقتنع بالعودة الى البرتغال ، ولكن في النهاية وافق على العرض و انتقل الى صفوف نادي بورتو.

و الآن ... ماذا مع بورتو :
كانت بداية كواريسما مع بورتو بداية بيضاء و جيدة بالنسبة له ، حيث سجل هدف في كأس السوبر الأوروبي ، كما سجل هدف في غريم بورتو التقليدي و هو بنفيكا في كأس السوبر البرتغالي ، وقد سجل 5 أهداف في 32 مباراة لعبها مع بورتو ، وكان هو الورقة الرابحة لفريق بورتو في كأس العالم للأندية عام 2004 حيث سجل ضربة جزاء الفوز مما منحت التتويج لبورتو بكأس العالم للأندية ، وفي موسم 2005/2006 كان أفضل لاعب في بورتو حيث كان يقوم بصناعة الأهداف ، كما أمتع الجماهير بعروضه الفنية التي سحرتها ، فعشيق جمهور نادي بورتو أصبح كواريسما فقط .

مشواره البسيط على الصعيد الدولي
كانت أول مباراة لكواريسما مع المنتخب البرتغالي هي أمام منتخب بوليفيا حيث أمتع الجماهير و قدم عروض نالت اعجاب الجماهير ، وقد لعب كواريمسا عدة مبارايات مع المنتخب البرتغالي أهمها أمام المنتخب البلجيكي في تصفيات أمم أوروبا 2008 حيث أحرز أول هدف له مع المنتخب و انتهت المباراة بنتيجة 4-0 ، ولكن كواريسما لم يستدعى الى منتخب البرتغال خلال مونديال ألمانيا 2006 لأن اسمه لم يودن في قائمة سكولاري للمونديال ؟

أرجو من موضوعي أنه نال اعجابكم

mogahed



ذكر عدد الرسائل : 71
الموقع (المدينة) : Doha .. Qatar
العمل/الترفيه : ..
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

http://www.zoooal.forum.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى