منتديات القدار
نرحب بك في منتديـــــــــــات القدارالغرة القدار المغرة
@@@@@@@@@@@@@@@@


تعـــالو مـحـــل مـا الـمـحـنـة أيــــادي تقــطـر ســــــلام
سـمـاحـــة الـحـيـاة فــــوق أهـلـنا القدار يقــرقـر وئــام
تـدخـلــــوا وتقعـــــــــــدو في ســــــــــــــــــــــلام
بـســاط أحـمـدي كــم يـشـيلـنـا قـدارنا تـمــــام التمـــام
نتشــرف بتسجـيـــلك في منتــدي القــدار

القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف احمد محمد علي ابوزيد في الأحد 8 مارس - 20:17

تعهد مساعد رئيس الجمهورية الدكتور نافع علي نافع لدى مخاطبته أمس الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لاستشهاد المشير الزبير الذي أقيم لأول مرة بمسقط رأسه بمدينة القدار بمحلية القولد بتطوير الخدمات بالمدينة وانشاء المزيد من المدارس والمستشفيات وسط غياب تام لبعض الخدمات الاساسية، حيث تفتقر المدينة التي تعتبر من المناطق الاثرية بالسودان الى أبسط الخدمات الضرورية.
وفيما أدى أهالي محلية القولد البيعة على الموت بالجهاد بالنفس والمال ضد ادعاءات المحكمة الجنائية وان تكون كلمة الله هي العليا، قال نافع إن الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لاستشهاد المشير الزبير محمد صالح تأتي (في أيام تتكالب علينا بغاث الطير وسفهاء الأمم)، مؤكدا ان مسيرة الشهيد ستكون هي الحادي للركب والوقود للمسيرة وهي العاصم من الانحراف ودعوى لتصحيح المسار، مشيرا الى ان قرارات المحكمة الجنائية مهما كانت لن تزيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلا قوة ومنعة وعزما ليسير على ذات الدرب. تجديد العهد
وأضاف نافع: (نقول من القدار للشهيد الزبير: "اننا ماضون على العهد الى ان يحق الله الحق في السودان ونقول للامريكان والاوربيين أنتم لاتسووا في أعيننا خردلة)، مفضلا "الموت في سبيل الله وليس ميتة رخيصة في احدى المستشفيات"، حسب قوله، وعاهد أهالي المنطقة باسم الانقاذ والمؤتمر الوطني بمواصلة مسيرة البناء والتعمير رغم كيد المتربصين، ومنبها الى ان "الراية لن تسقط إلا على الرؤوس والجماجم", فيما أعلن والي الولاية الشمالية عادل عوض سلمان جاهزية الولاية للمعركة الفاصلة حال صدور القرار، مؤكدا "تجاوزهم لمرحلة الشجب والادانة".
ووقفت (السوداني) على احوال المنطقة وافتقارها للخدمات الضرورية، حيث يوجد بها مسجد من أقدم المساجد بالعالم هو مسجد عبد الله بن ابي السرح وطريق واحد مسفلت. ورصدت الصحيفة ازدحام المواطنين والسيارات التي تقصد العبور للجهة الاخرى ووعورة الطريق الذي يؤدي لمحطة (البنطون) الوحيد بالمنطقة بعد سحب الآخر. وأكد الاهالي في حديث لـ(السوداني) توافد الكثير من السياح على المنطقة التي تبعد (517) كيلومترا عن العاصمة القومية، بجانب عدم دخول الكهرباء للمدينة ولجوء الاهالي لاستخدام الوابورات لفترة من الوقت لقضاء حاجياتهم الاساسية، فيما تذمر المواطنون من شح الاهتمام الحكومي بالمدينة، منتقدين عدم وفاء حكومة الولاية بالتزاماتها رغم وعود الوالي الذي قام بزيارة واحدة للمدينة قبل خمسة أشهر. وكشفت جولة ميدانية لـ(السوداني) بالمدينة قلة التشجير بالجهة الغربية مما ساعد على تغطية الزحف الصحرواي لمساحات شاسعة منها وارتفعت كثبان الرمال في بعض الجهات الى أن حازت اقصى ارتفاع لأسوار المنازل.
وأوضح الامين العام لمؤسسة الزبير الخيرية رئيس اللجنة العليا للاحتفال الدكتور ابراهيم عبد الحليم أن حلم الشهيد الزبير كان انشاء اربعة مشاريع بالولاية وقد تحققت وهي طريق شريان الشمال واقامة سد مروي والاهتمام بزراعة القمح وادخال الكهرباء، مؤكدا "ان المؤسسة قامت بانشاء (50) مسجدا بجميع انحاء السودان وحفر مائة بئر وكفالة (2000) يتيم صدقة جارية على روح الشهيد، مشيرا الى انه سيتم الاحتفال بذكرى استشهاده كل عام بولاية من ولايات السودان.
وأدى أهالي محلية القولد البيعة على الموت بالجهاد بالنفس والمال ضد ادعاءات المحكمة الجنائية وان تكون كلمة الله هي العليا.
صحيفة السودان الدولية.

احمد محمد علي ابوزيد



ذكر عدد الرسائل : 162
الموقع (المدينة) : السودان /الخرطوم
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

القدار
القدار: 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ماذا قدمت المؤسسه لاهل القدار

مُساهمة من طرف يحي محمد خير في الثلاثاء 10 مارس - 4:02

السؤال ارجو نقله لمدير المؤسسه ماذا قدمت هذه المؤسسه من هذه المشروعات لاهل القدار حتى تعددها لهم؟

يحي محمد خير



ذكر عدد الرسائل : 28
الموقع (المدينة) : السودان
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف عادل حسن حمد في الثلاثاء 10 مارس - 4:19

سعادة اللواء لك تحياتي // طال غيابك
سؤالك لابد من البحث عن إجابته ، حقيقةً قرأت الموضوع ولكن في البداية كانت في عجالة وأن (50) مسجد و (2000) يتيم من القدار وحقيقة كنت شايل هم المصلين والإيتام في القدار لكن عرفت أن مؤسسة الزبير الخيرية عملتها في كل أنحاء السودان حسب رواية الأخ أحمد أبو زيد أو صحيفة السوداني التي أعدت التقرير ((خوفي يكون في العالم لأنها ذهبت إلي الصومال والشيشان و ..) ومشكلتنا يا سعادة اللواء // أي دنقلاوي في نظر الآخرين ((عنصري / جهوي )) وأي واحد فينا يكون مسئول في مكان يكون قومي أولا يتجاهل منطقة وثانياً الولاية .... في إنتظار در مدير المؤسسة
أشكر إهتمامك ،، تقبل مروري

_________________
أيا من ليس لي منه مُجير بعفوك من عذابك أستجيرُ
أنا العبد المُقّرّ بكلّ ذنب وأنت السيّد المولى الغفورُ
فإن عذّبتني فبسوء فعلي وإن تغفر فأنت به جديرُ
أفرّ إليك منك وأين إلاّ إليك يفرّ منك المستجيرُ

عادل حسن حمد



ذكر عدد الرسائل : 361
الموقع (المدينة) : المملكة العربية السعودية - جدة
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

القدار
القدار: GHADAR

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف شنان عبد الرحمن في الثلاثاء 10 مارس - 16:37

التحية للاخوة الأعزاء

الاخ احمد ابوزيد واللواء يحي والاخ عادل

اولاً الشكر للاخ / أحمد أبو زيد على تغطيته للزيارة والايضاحات الواردة في مقاله ، ثم من بعد الشكر للواء / يحي والاخ / عادل . لأنهم وضعوا أياديهم في مكان الألم ويا دوب الكلام دخل الحوش . أبناء القدار جزاهم الله خير أصحاب سواعد بيضاء وناس مروءة وناس حارة وجدعان أوي . لكن في خدمة المنطقة يتحسسون وكأن هناك احداً ما يراقبهم ويتهمهم بالعنصرية والجهوية إذا طلبوا بعض الخدمات للمنطقة أو سعى أحدهم لتوظيف أحد أبناء المنطقة في جه معتبرة . ويبدو الواحد وكأنه سوف ينال وسام النيلين من الطبقة الأولى في خدمة السودان وبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن . ويبايعون كل مسؤول يأتي إليهم من المركز على الموت والتضحية من أجل السودان . ويتعففون من أن يطلبوا شيئاً لمنطقتهم ويعكسون صورة للآخرين بأن القدار مثلها مثل عاصمة الضباب وهي تفتقر لأبسط مقومات الحياة .

وهذا دأبهم من زمن الزبير حمد الملك حاكم الأقليم الشمالي ، وأنا أذكر في هذه الزيارة أقاموا للزبير حمد الملك مأدبة عشاء لقد طبخت الخراف كامله وبداخلها الدجاج وبداخل الدجاج الحمام وبداخل الحمام البيض . هل بعد هذا الكرم الحاتمي والصخاء الفياض والبزخ المترف يتجرأ الضيف ويتبرع لهم ؟ .

وفي ذلك الوقت الطلبة يزاكرون دروسهم بلمبة ( نقتود ) ويذهبون إلى المدرسة بالحمير ويحملون فطورهم بالبستلة والعامود بعد أن يأكل نصفه النمل ويأخد نصيبه من حرارة الشمس والغبار وهي في الغالب كم حبة زلابية أوفطير بالحليب أو موية فول أو شعيرية .

وأهلنا في القدار الله يهديهم لو ربنا وهب لهم من يتبرع لهم بشئ يختلفون في من يقوم على رأس العمل ومن يتبناه لكي يقف وسط القوم ويتبجح ويقول نحن عملنا وفعلنا وتركنا .

الشهيد الزبير رحمه الله صحيح كان يحلم بالمشاريع الاربعة سد مروي وشريان الشمال والكهرباء وتوطين القمح . وكلها تحققت ولله الحمد ونقول له اً ونم نوم قرير العين . ولكن هذه كلها مشاريع قومية يستفيد منها السودان من أقصاه إلي أدناه حتي دول الجوار . لكن كان عشمنا أن يكون للقدار نصيب الأسد ... ومؤسسة الزبير الخيرية مع أن غالبية كوادرها من أبناء المنطقة نتمني أن لا يحزوا حزو أسلافهم وأن ينتبهوا للمنطقة قبل فوات الأوان . والمشروع الخامس الذي أيضاً يحتاج إلي تصليت الضو عليه هو (همشكوريب ) . الخلوة التي كان على رأسها الشهيد الزبير وبناها أهل القدار وأنا شاهد على ذلك بل عملت معهم يد بيد ، في البداية كانت رواكيب من الحطب وجريد النخيل والتي أيضاً تبرع بها أهلنا في القدار جزاهم الله خيراً وجعله في ميزان حسناتهم . لكن الآن الطلبه والحفظه جلهم وأن لم يكن جميعهم من أبناء ( دارفور ) نحفظهم القرآن ونأكلهم ونقوم بخدمتهم وفي الآخر يتمردون ويأمرون بإعتقال البشير . ولم يكن بينهم واحد فقط من أبناء المنطقة بل من الولاية الشمالية كلها . الآن جزاهم الله خير أبناء الشايقية بعد أن عمروا مناطقهم ما قصروا جايبين لينا الكهرباء ، وشريان الشمال عشان

د . نافع سوف يزور القدار في هذه المناسبة العظيمة والتي أتت بعد 11 عاماً ردموا لينا (الدربوق) ما قصروا .. أكبر انجاز .

وإذا نظرنا إلى جنوب القدار إلي قرى ( بكي بول وحمور ) الموية داخله عندهم في البيوت لأكثر من 15 عام والكل يشاهد ذلك ، وقبل 15 سنه أكثر واحد متعلم في ( بكي بول ) خريج ثانوي ، وأعلي رتبة في الشرطة وكيل عريف ، وجندي في جهاز الأمن ، وموظف واحد في منظمة إسلامية خيرية . وهذا ليس إنتقاصاً في حق أهلنا في قرية بكي بول وإنما نمتدح فيهم روح التكاتف والتألف والوحدة والنهوض بقريتهم . والواحد فينا يملأ فمه ويقول أنا من القدااااااااااااار

( يا هو دا القدار ) .

وأقول قولي هذا وإستغفر والله لي ولكم .

شنان عبد الرحمن



ذكر عدد الرسائل : 626
الموقع (المدينة) : السعودية / الريلض
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف يحي محمد خير في السبت 14 مارس - 7:07

لمبة النقتود لمن لا يعرفها هى عباره عن لمبه
بدائيه تضى بالكيروسين او الجازولين تعمل بشريط
يتم صناعته من الملابس القطنيه القديمه اى سؤال؟

يحي محمد خير



ذكر عدد الرسائل : 28
الموقع (المدينة) : السودان
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف احمد عبد الحليم في السبت 14 مارس - 14:55

لك التحية أخى احمد لطرحك هذا الموضوع الهام
والتحية لسعادة اللواء يحى ‏والأخوة عادل وشنان

نسأل الله الرحمة والمغفرة للشيهد الزبير محمد صالح ولكل شهدا القدار


هذا حال القدار إلى الآن لمبه نقتود وفانوس بالجازولين وحمام بالجردل والطشت ‏

المويه ساعتين في اليوم عدا يومي السبت والثلاثاء لآن المسئول عن الصهريج ‏سيذهب للسوق. حتى في الساعتين ضعيفه جدا لآن كل شخص متعطش وعايز ‏يملا الازيار والجركانات والبرميل إن وجد ‏

ونحن أهل القدار لازلنا في خلافاتنا واختلافاتنا والتفكير الحزبي الضيق الذي ‏لا يخدم المنطقة بشي ‏

نسأل الله أن يصلح الحال ونشاهد القدار الذي نحلم به ونأمل أن يتوفر فيه ابسط ‏مقومات الحياة ‏

وللحديث بقيه
‏ ودمتم ‏

احمد عبد الحليم



عدد الرسائل : 409
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف حسن موسى في الأحد 15 مارس - 0:22

التحية للاخوة الذين ادلوا بدلوهم فى الموضوع اعلاه

كلكم تجرعتوا المرارات التى زكرتموها امثال القراية بالنقتود ويوم فى فطور ويوم مافى والحمام فى الحفير والله فى جـــــــــدول
المشروع وخلافه وهلم جرا 0
الخلافات منبوزه فى اى زمان ومكان وابسط ماتخلفه الشتات والفرقة فى المنطقة بل داخل الاسرة او البيت الواحد0
ارجو ان تنقلوا افكاركم ووجه نظركم الى الاخوه بالقدارعسى
ان تكون فاتحة خير لنبذ الخلاف 0ويكون ذلك بمبادرة تكلفون بها
احد الاخوة بالمنطقة امثال اللواء /يحى محمد خير او من ترونـــه
مناسب للقيام بالمهمة . وبعد ذلك تتحق احلام اخونا /احمد عبـــد
الحليم تكون القدار منورة والمى بالماسورة كابى والبلد مخضــرة
والاضاة تكون تحت القف0
تابى الرماح اذا اجتمعنا تكسرا 00 وذا افترقنا تكسرت احادا

حسن موسى



ذكر عدد الرسائل : 405
الموقع (المدينة) : السعودية
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

القدار
القدار: 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف خالد محمد على في الخميس 19 مارس - 15:16

بالمنلسبة
اى قرية بقت احسن من القدار
ولو دايرين حصر
جاهزين
من الجيلى الى حلفا
بالشرق والغرب
الحاجات الاساسية
معدومة او ناقصة
بس كيف نتفق
عشان نبقى عمايين
دايريين شنو وكيف

خالد محمد على



ذكر عدد الرسائل : 6
الموقع (المدينة) : sudan
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القدار) تحيي ذكرى الزبير.. وحالها يشكو شح الخدمات

مُساهمة من طرف شنان عبد الرحمن في الثلاثاء 24 مارس - 14:56

نشكر كل من شارك برأيه في هذا الموضوع المهم جداً وكل من أدلى بدلوه من الإخوة الافاضل وخاصة الاخ خالد محمد علي . لكن للأسف الشديد ما سمعنا شئ ولا رأي ولا مقترح من الأعضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زي ما قال خالد نبقى عمليين
وياريت تنهال علينا الاقتراحات
والشباب هم سواعد البناء ومشاعل النور

شنان عبد الرحمن



ذكر عدد الرسائل : 626
الموقع (المدينة) : السعودية / الريلض
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى