منتديات القدار
نرحب بك في منتديـــــــــــات القدارالغرة القدار المغرة
@@@@@@@@@@@@@@@@


تعـــالو مـحـــل مـا الـمـحـنـة أيــــادي تقــطـر ســــــلام
سـمـاحـــة الـحـيـاة فــــوق أهـلـنا القدار يقــرقـر وئــام
تـدخـلــــوا وتقعـــــــــــدو في ســــــــــــــــــــــلام
بـســاط أحـمـدي كــم يـشـيلـنـا قـدارنا تـمــــام التمـــام
نتشــرف بتسجـيـــلك في منتــدي القــدار

وزاره للواسطه - الفاتح جبره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزاره للواسطه - الفاتح جبره

مُساهمة من طرف ساتي ابراهيم في الأحد 28 فبراير - 2:17

في كل عام يتخرج ألاف الشباب من جامعات (ثورة التعليم) التى لم تصاحبها (ثورة توظيف) ولا (إحتياجات سوق عمل ولا يحزنون) وبما أن (حلم الجعان عيش) كما يقول المثل وكسلوك طبيعى تبدأ الأحلام الوردية فى مراودة حديثى التخرج ، وظيفة مريحة ، مكتب مكندش ، عربية فارهه ، زواج معتبر .... الخ ثم طاااااخ لا تلبث (صفعة) الواقع المرير أن تعيد الشاب إلى (الواقع المؤلم الشرير) الذى ينظر إلى الشاب فى سخرية قائلاً :

- إنتا قايل الحكاية سايبة كده !! إنتا عاوز الدولة (تعلمك) وكمان (تشغلك؟) أمشى لف لمن (تدوخ) ونعلاتك تتقطع على المؤسسات والشركات (الممكن) يكون فيها وظيفة فاضية ولو حصل ولقيت أوعك تسأل ح (يدوك) مرتب كم ، الح يدوك ليهو تاخدو وإنتا ساكت لأنو (أمك) ح تكون (داعية ليك) ولو ما (لقيت شغل) لازم تكافح وتثابر لحدت ما تشتغل .. مش مهم شهادتك وتخصصك والحاجات الفارغة دى ... المهم أنك تشتغل وخلاص .. الشغل مش حرام ولا عيب برضو .. هو إنتا لاقى !!

لا تيأس عزيزى الشاب من (كلامى الفوق ده) لأنو (عمك جبرا) قد وجد حلاً جذرياً لمشكلتك وشرع فى تكوين (حزب) بإسم (جيل المستقبل) يضاف إلى أحزاب (الفكة) الموجوده على الساحة يكون هدفه الوحيد ليس (التحول الديموقراطى) والكلام الما (بيأكل عيش ده) بل يكون هدفه الوحيد هو الضغط على الحكومة (أى حكومة) من أجل إنشاء وزارة جديدة اسمها : (وزارة الواسطة) تضطلع بمسئولياتها بتوفير واسطة للشباب من أجل إيجاد فرص عمل محترمة تليق بشهادتهم وتخصصاتهم العلمية !

حيث تقوم (وزارة الواسطة) الإتحادية بالتنسيق مع (وزارات الواسطة) الولائية بإنشاء مكاتب للواسطة في كل أنحاء البلاد تباع فيها (كروت واسطة) موقعة من (الوزير بنفسه) مكتوب عليها (حامل هذا الكرت يهمنى أمره) يمكنك إرفاقها (بكل بساطة) مع سيرتك الذاتية و(صورتك الملونة) عند التقديم لأى وظيفة !

- عندها ستفتح لك أبواب الشركات والمؤسسات والمصالح الحكومية وتقوم بقبول (طلبك) بدون (أمشى وتعال) ويتم تعيينك بكل ترحيب وسرور !

- عندها ستعمل فى التخصص الذى تخرجت فيه من الكلية وتترك التخصص الذى أجبرتك عليه الظروف ... (سواق ركشة)

- عندها ستختفي ظاهرة البطالة (نوعاً ما) ومن ثم تختفى الجرائم المترتبة على البطالة بكافة أنواعها والتى أصبحنا نطالعها يومياً على صفحات الصحف الإجتماعية !

- عندها لن يتوفر لديك وقت لتعاطي الخمور ، والمخدرات فأنت تحتاج وعيك وصحتك من أجل المحافظة على وظيفتك !

- عندها سيقل تواجدك فى خارج المنزل لساعات متأخرة من الليل (مع الشلل والأصحاب) ، إذ أن عليك أن تستيقظ مبكراً لمباشرة عملك بذهن صافي !

- عندها ستقل معدلات الاغتصاب والتحرشات الجنسية المباشرة (التى بدأت فى الظهور) وذلك بسبب زواجك المبكر يا عزيزي الشاب !

- عندها سوف يبدأ إقتصاد بلادك في التحسن المضطرد وتختفى عبارات مثل (العجز فى الميزانية) و (جدولة الديون الخارجية) والشنو ما عارف عندها سوف يكون عندك (مرتب محترم) يجعلك تستغنى عن المصروف الذى تأخذه من (ناس البيت) ومن ثم يمكنهم توظيفه فى دفع منصرفات أخوانك (الصغار) !

- عندها سوف يكون للبلد مستقبل باهر بدلاً عن هذا المستقبل (الماعندوش ملامح ده)

ويجب أن تعلم جيداً أيها الشاب بأنك إن لم تحسن عملك وتستغل فرصتك ، فسيتم فصلك بلا رحمة لتهيئة المجال لشخص غيرك يستحق هذه الوظيفة لكي يقوم بإثبات نفسه !

عزيزى الشاب إلى حين تسجيل (عمك جبرا) لهذا الحزب ومن ثم ضغطه على الحكومة لإنشاء (وزارة الواسطة) هذه ثم رضوخ الحكومة لطلب الحزب وإنشائها للوزارة .. حتى ذلك الحين يجب أن تبدأ فى تحضير نفسك لتسنمك مهام الوظيفة وأبدأ منذ الآن بإستغلال هذه الفترة خير إستغلال .. أترك كل الأنشطة الهدامة التى تقوم بها من (قعاد ضللة) و(سهر) و(حاجات تانى) وجهز نفسك تماماً لأن تكون موظفاً (أد الدنيا) كما يقول أخواننا فى شمال الوادى فكلها كم (سنة كده) ويتم تكوين تلك الوزارة ، ويتم الإعلان عن أسعار الكروت وأماكن توزيعها .

كسرة:
بصفتى من قام بالتفكير فى إنشاء هذه الوزارة وحل مشكلة هؤلاء الشباب فأنا خايف من حاجه واااااحده بس ... هى إنو لازم يكون الواحد عندو (واسطة) عشان يتحصل عل كروت (الواسطة ) !!

ساتي ابراهيم



ذكر عدد الرسائل : 246
الموقع (المدينة) : السودان - الخرطوم
العمل/الترفيه : مهندس معماري _محاسب
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزاره للواسطه - الفاتح جبره

مُساهمة من طرف ياسر محمد علي في الأحد 28 فبراير - 5:01

مشكور الابن ساتي يلا همتك احجز لينا كام كرت لافراد اعضاء المنتدي

_________________

ياسر محمد علي



ذكر عدد الرسائل : 890
الموقع (المدينة) : القدار
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

القدار
القدار: 2

http://www.tagged.com/ yasirsaleh

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزاره للواسطه - الفاتح جبره

مُساهمة من طرف ساتي ابراهيم في الإثنين 1 مارس - 0:28

نحجز ليكم طوالى بس لازم يكون عندكم واسطه

ساتي ابراهيم



ذكر عدد الرسائل : 246
الموقع (المدينة) : السودان - الخرطوم
العمل/الترفيه : مهندس معماري _محاسب
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزاره للواسطه - الفاتح جبره

مُساهمة من طرف احمد محمد علي ابوزيد في الإثنين 1 مارس - 4:20

احجز لي ولي نفسك
ظابط..ظابط


احمد محمد علي ابوزيد



ذكر عدد الرسائل : 162
الموقع (المدينة) : السودان /الخرطوم
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

القدار
القدار: 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزاره للواسطه - الفاتح جبره

مُساهمة من طرف معاذ محمد الحاج زبير في الإثنين 12 أبريل - 1:23

والله ياخ أنا محتاج لي كرت ... الظروف ما معروفه.....
ما تشوف لي واحد تحت تحت كده..

معاذ محمد الحاج زبير



ذكر عدد الرسائل : 197
الموقع (المدينة) : الخرطوم
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى